- مسمى الوظيفة: مدير دائرة العلاقات عامة.
- المسؤول المباشر: المدير العام
- الوظائف التي يشرف عليها: دائرة العلاقات العامة والإعلام وتجنيد الاموال
- نبذة عن طبيعة العمل: تصميم ونشر خطاب وسرديّة جمعيّة إنعاش الأسرة بانسجام مع أهدافها ورؤيتها ورسالتها، العمل على تعزيز العلاقات مع الأفراد والمؤسسات والشركات، محليّاً وعالميّاً، لغرض التعريف بالجمعيّة وبناء الشراكات وتجنيد الأموال، وتنسيق الفعاليات المختلفة لجمعيّة إنعاش الأسرة، واستقبال الوفود والضيوف ضمن الإجراءات والبروتوكولات اللازمة، والمساهمة في تطوير الإجراءات المعيارية لمهام العلاقات العامة، والإشراف على إدارة صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة وتطويرها. وتمثيل الجمعية في فعاليات واجتماعات مختلفة.
- * مهام ومسؤوليات الوظيفة:
- 1-المساهمة في التخطيط الاستراتيجي للجمعية، حسب ما يطلب من المسؤول المباشر.
- 2-تطوير وادارة الخطة الاستراتيجية لدائرة العلاقات العامة في جمعية إنعاش الأسرة على المدى القريب والمدى البعيد لتحقيق أهداف ورؤية الجمعية، بالإضافة الي المشاركة في وضع الجدول الزمني لتنفيذها وذلك بالتنسيق مع طواقم الدائرة والتأكد من انسجام خطة الدائرة مع الخطة الاستراتيجية العامة للجمعية ومتابعة مستوى الالتزام بتطبيق الخطة الاستراتيجية للقسم.
- 3-الإشراف على التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وتقديم كافة الدعم والتدخل في هذا المجال.
- 4-إعداد المطبوعات لكافة أقسام الجمعية وتحريرها وإخراجها الفني بالتعاون مع الأقسام المعنية.
- 5-الاشراف على تطوير موقع الجمعية الالكتروني ومتابعته.
- 6-الإشراف على صفحات الجمعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع كافة الخطط اللازمة لتطوير أدائها والتحديث المستمر لبيانات ومعلومات الجمعية.
- 7-مراجعة الأرشفة الصورية للجمعية وحفظ وأرشفة الملفات لفعالياتها ومناسباتها والمساهمة الفاعلة فيها وارشفة وتوثيق مقترحات المشاريع والتقارير المرسلة.
- 8-المشاركة الفاعلة في وضع أفكار أو خطط لتطوير علاقة الأقسام المختلفة مع المؤسسات المختلفة حسب طلب المسؤول المباشر وحسب ورود التغذية الراجعة من المستفيدين من الجمعية.
- 9-تمثيل الجمعية محلياً وخارجياً بحسب طلب الإدارة في الورشات والندوات والاجتماعات.
- 10-المشاركة في استقبال الوفود الرسمية والمساهمة في إعداد برنامج خاص بكل زيارة يتناسب مع طبيعتها.
- 11-التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي، والمؤسسات الإقليمية والدولية، وذلك ضمن رؤية ورسالة الجمعية وبما يتناسب مع أهدافها وقيمها كما ويتم التشبيك والتواصل وتطوير العلاقات مع شركاء وجهات تمويلية محلية ودولية.
- 12-متابعة عمليات الاتصال والتواصل مع مختلف الشركاء، باللغتين العربية والإنجليزية.
- 13-الإشراف على تطوير قاعدة بيانات لشركاء وأصدقاء جمعيّة إنعاش الأسرة.
- 14-التواصل مع المانحين الحاليين والمحتملين وأصحاب العلاقة بالمشاريع والقيام بالمتابعات المطلوبة.
- 15-تطوير خطة تفصيلية لتجنيد الأموال تشمل البحث عن مصادر تمويل جديدة ومراجعتها باستمرار.
- 16-القيام بأية مهام توكل اليه من قبل المدير العام.
- المتطلبات اللازمة لشاغل الوظيفة:
- •المؤهل العلمي:
- بكالوريوس في الإعلام أو العلاقات العامة أو أي تخصص ذي علاقة.
- 2. الخبرة العملية:
- ستة سنوات خبرة في مجال التخصص أو تخصص ذوعلاقة.
- 3. المهارات:
- •مهارات ممتازة في صنع القرارات وإدارة وتخطيط الوقت.
- •مهارات ممتازة في حل المشاكل.
- • مهارات ممتازة في التنسيق والتشبيك.
- • مهارات ممتازة في التنظيم والتخطيط.
- • مهارات ممتازة في التواصل والعمل ضمن فريق والمبادرة.
- • مهارات ممتازة في الابتكار والابداع.
- • مهارة استخدام برامج الحاسوب (Microsoft Office).
- •اتقان محترف للغتين العربية والانجليزية.
- •مهارة في ادارة الحملات والفعاليات وتنظيمها والتخطيط لها.
- •مهارات ممتازة في الاتصال والتواصل.
- •خبرة واسعة ومعرفة بتجنيد الأموال للمؤسسات والجمعيات غير الحكومية.
- •بناء علاقات متميزة وشبكة علاقات مع المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص والشركاء المحتملين.
- الصلاحيات:
- •تحديد وتنفيذ أعمال دائرة العلاقات العامة
- •وفق الانظمة واللوائح الداخلية
- امتيازات اخرى:
- • وفق الانظمة واللوائح الداخلية
|