- - على ان يكون لدى المندوب خبرة في البيع الميداني (outdoor) لا تقل عن سنتين
- -المحافظة على الحصة السوقية للسوق المحلي و العمل على زيادتها حسب الخطط المقترحة عن طريق الاتصال بالزبائن الحاليين و المحتملين بعقد الزيارات الدورية أو حسب الخطة الموضوعة أو حسب الحاجة .
- -تقديم كافة الشروحات للزبائن الحاليين و المحتملين و الإجابة على استفساراتهم وتزويدهم بكافة و اخر الكاتولوجات و العينات وقوائم الأسعار و الخصومات التشجيعية و تقديم أي تسهيلات أخرى حسب الحاجة لذلك .
- -تزويد الزبائن بكافة الفحوصات المخبرية و علامات الجودة و تقديم كافة الاستشارات الفنية حول كيفية وطرق الاستخدام الأمثل للسلعة و اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتلافي حدوث بعض المشكلات المحتملة الناتجة عن جهل بعض الزبائن بطرق الاستخدام الصحيحة .
- عمل كافة التحاليل و التقارير المتعلقة بأداء السوق و اتجاهاته
- -إعداد التقارير التي تتضمن قوائم بأسماء الزبائن الحاليين و المحتملين الذين سوف تتم زيارتهم في منطقة عملهم و رفعها للمسؤول المباشر .
- -إعداد برامج عمل يومية و أسبوعيه وشهرية و سنوية حسب الهدف المطلوب و رفعها إلى المسؤول المباشر .
- -تقديم تقارير للمسؤول المباشر تتعلق بمتابعة أنشطة المنافسين في السوق و خاصة تلك المتعلقة بالمنتجات الجديدة التي يطرحونها في السوق و معرفة أسباب المنافسة وتقديم الاقتراحات الملائمة من حيث أمور السلع و قنوات التوزيع و الحصص السوقية و أمور المنافسة من جودة , سعر, خدمات , تسهيلات وتوزيع .
- -الاطلاع الدائم على اتجاهات السوق بالنسبة للأصناف التي ينتجها المصنع بما في ذلك أذواق العملاء و الاحتياجات الجديدة و تجاوب العملاء مع منتجات المصنع و وضع المصنع في السوق و اتجاه المنافسة و إعداد التقارير الخاصة بذلك و رفعها إلى المسؤول المباشر.
- متابعة شكاوي العملاء
- -التأكد من مدى صحة شكاوي العملاء الصادرة بشكل يضمن و يحقق رضى العملاء المنشود وضمان جودة السلع و تحقيق الأهداف المرجوة .
- -تحويل كافة شكاوي العملاء إلى الجهات المعنية و العمل على متابعتها و التأكد من حل المشكلة .
- القيام بالترويج للمنتجات
- -القيام بعمليات الترويج للمنتجات الجديدة و تنفيذ الأعمال اللازمة لاختيارها في الأسواق و ذلك حسب تعليمات المسؤول المباشر.
- -المشاركة في تقييم الحملات الإعلانية و متابعتها من حيث الجدوى و الفاعلية و ردود أفعال السوق و تقديم المقترحات المناسبة .
|