Google Search

الخميس، 22 سبتمبر 2022

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني : مدير الشؤون المالية


 الوصف الوظيفي

تعلن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن حاجتها لتعيين مدير الشؤون المالية في مقرها العام في البيرة – شارع القدس وعلى أن تنطبق على المتقدم المعايير المذكورة أدناه، علماً أن الموعد الأخير لاستقبال الطلبات هو نهاية دوام يوم الأربعاء 28/09/2022. تستقبل الطلبات فقط من خلال البريد الالكتروني المدرج في هذا الإعلان. يمكن الإطلاع على تفاصيل الوظيفة من خلال موقع الجمعية الالكتروني www.palestinercs.org

الوظيفة: مدير الشؤون المالية

عن الجمعية:

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي جمعية وطنية ذات شخصية إعتبارية وهي أحد مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. تعمل الجمعية في مجال العمل الانساني والإغاثة والخدمات الصحية والإجتماعية.

الغرض من الوظيفة:

المشاركة في التخطيط الاستراتيجي للجمعية وإدارة كافة الأنشطة المالية في الجمعية بما يتماشى مع أهداف الجمعية وسياساتها وإجراءاتها.

مهام ومسؤوليات الوظيقة:

·         إدارة ومتابعة عمل الدوائر المالية في الساحات والأقاليم.

·         المساهمة في تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العامة للجمعية وتطوير إستراتيجية وخطة الادارة المالية وتنمية الموارد في الادارة العامة والساحات

·         التاكد من تطبيق المبادئ والمعايير المحاسبية الدولية  IFRSوتسجيل ومتابعة جميع الحركات والقيود المالية بما يشمل الحسابات العامة والحسابات المدينة والدائنة والأصول الثابتىة وحسابات النقدية والبنوك ومراقبة المخزون وإعداد الموازنات التقديرية

·         اتخاذ كافة الاجراءات وأدوات الرقابة لحماية أموال الجمعية وسجلاتها من الخطأ وسوء الاستخدام

·         اعداد التقارير المالية للجمعية وتقرير انحرافات الموازنات التقديرية والتعاون مع المدقق الخارجي وتسهيل مهمته

·         التنسيق مع مدراء الإدارات الأخرى لتسهيل إعداد واكمال الموازنات السنوية والتقارير والقوائم المالية المجمعة للجمعية

·         الاشراف على تطوير السياسات والإجراءات المالية

·         إعداد التقارير المالية المركزية ورفعها للمدير العام، بما في ذلك التقارير الشهرية والتسويات البنكية والتحليل المالي والتقارير الخاصة وما يطلب من قبل الإدارة العليا.

·         تقديم توجيهات عامة حول الجوانب المختلفة والنشاطات الخاصة بالادارة المالية وتنمية الموارد لضمان القيام بالمهام بطريقة مهنية وفي الأوقات المحددة

·         التنسيق مع مدراء الإدارات الأخرى لتسهيل إعداد واكمال الموازنات السنوية والتقارير والقوائم المالية للجمعية

·         إدارة نشاطات جميع الدوائر والاقسام التابعة له وتشجيع الاستفادة الكاملة من هذه النشاطات من قبل جميع إدارات الجمعية

·         إدارة وتوجيه جميع العمليات المحاسبية ذات العلاقة بالأستاذ العام، وصيانة دليل الحسابات

·         الإشراف والتوجيه على إعداد واصدار التقارير والقوائم المالية الدورية للجمعية

·         إدارة أنظمة المراقبة الداخلية في ما يخص الشؤون المالية وذلك لضمان دقة السجلات المحاسبية والمستندات، وتوفير إجراءات العمل المناسبة

·         إدارة وضبط ومراقبة النقد والصندوق والتأكد من توفر النقد اللازم والكافي لاحتياجات الجمعية ومراجعة التسويات البنكية واعتمادها والإشراف على حسابات البنوك

·         مراقبة الوضع النقدي والمديونية والسيولة للجمعية

·         إدارة وتوجيه العمليات ذات العلاقة بالأصول الثابتة، وجردها، ورسملتها، ومراجعة عملية احتساب إهلاكاتها بشكل شهري

·         الإشراف على تطوير دليل إعداد الموازنات التقديرية، وضبط عملية إعداد الموازنة التشغيلية، وموازنة المصاريف الرأسمالية، وموازنة التدفق النقدي واعتمادها

·         الإشراف على إعداد التنبؤات النقدية للجمعية ومراقبتها

·         العمل كنقطة اتصال رئيسية مع الساحات، والتأكد من تقديم التعاون والدعم لهم عند قيامها بتنفيذ مسئولياتها بما في ذلك - وبشكل أساسي - المصادقة على التقارير والقوائم المالية للجمعية

·         التشاور مع المدير العام فيما يتعلق بالأهداف المالية والتشغيلية

·         تقديم المشورة اللازمة بما يتعلق بالتأثيرات المالية لقرارات الإدارة، وتوضيح الرأي المالي في عمليات الامتلاك أو التخلص من الأصول

·         تطوير ملخصات وعروض توضيحية لعرض أداء الجمعية المالي على الإدارة العليا والمدير العام

·         تحديد احتياجات المرؤوسين المباشرين من تدريب وتطوير واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة موظفي الإدارة

·         تقديم التوجيه والقيادة لجميع موظفي الإدارة من أجل التأكد من فعالية وكفاءة مجرى العمل، والتأكد من أن جميع الموظفين على معرفة ودراية بدورهم الأساسي في الإدارة

·         تقديم ومناقشة توجيهات وإجراءات الإدارة إلى موظفيها لضمان تحديد وفهم المسؤوليات والصلاحيات

·         إجراء تقييم الأداء السنوي للمرؤوسين المباشرين ومراجعة أداء موظفي الإدارة والتأكد من تحقيقهم لأهداف الإدارة، واتخاذ الإجراءات التأديبية عند الحاجة، واقتراح التعديلات على الرواتب والمكافآت والترقيات بناءً على أداء الموظف

·         مراقبة التزام الموظفين بتوجيهات وسياسات وإجراءات الجمعية

·         التأكد من الأداء الفعال للإدارة من خلال اختيار وتطوير وتحفيز الموظفين ذوي الكفاءة

·         اية مهام اخرى يكلف بها في مجال إختصاص الوظيفه

العلاقات الإدارية:

  • الرؤساء المباشرين: المدير العام.
  • المرؤوسين المباشرين: مدراء المالية في الساحات والأقاليم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع جوبس.

متطلبات الوظيفة

المؤهلات والخبرة المطلوبة:

  • درجة الماجستير في المحاسبة أو الإدارة المالية أو إدارة الأعمال أو أي تخصص آخر ذو علاقة و10 سنوات خبرة كحد أدنى في الإدارة المالية، أو درجة البكالوريوس في المحاسبة أو الادارة الماليـة أو أي تخصص آخر ذو علاقة و12 سنة خبرة كحد أدنى في الإدارة المالية.
  • خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مستوى قيادي في مجال الادارة المالية والمراقبة المالية والتدقيق والحسابات العامة أو عمل مماثل ولديه خبرة في ادارة فريق العمل
  • درايــة شــاملة في التخطيــط والتدقيــق والمحاسـبة الماليــة
  • المعرفة في انظمة تكنولوجيا المعلومات المعتمدة والمقاييس الادارية ومتطلبات العمل التجاري والمالي
  • يفضل ان يكون من حملة أي من الشهادات التالية CPA/ ACCA/ CMA
  • يفضل ان يكون ذو معرفة بالمعايير الدولية للتقارير المالية IFRS وخاصة بالمعايير ذات العلاقة

 العلاقات الداخلية والخارجية:

  • علاقات داخل الجمعية: المدير العام، رئيس الجمعية، مدراء إدارة الشؤون الإدارية، مدراء الإدارات في الجمعية.
  • علاقات خارج الجمعية: الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، الموردين، مراكز التدريب، المنظمات الدولية والأهلية ذات العلاقة وأي علاقات أخرى لصالح الجمعية.

واجبات مشتركة:

  • الالتزام بالسياسات والأنظمة واللوائح الداخلية.
  • الإلتزام بمدونة السلوك.
  • الإلتزام بمبادئ الحركة الدولية.
  • العمل على تنفيذ أهداف الجمعية وإيصال رسالتها الإنسانية.
  • الإلتزام بتنفيذ تعليمات وتوصيات المسؤول المباشر والإدارة العليا للجمعية.
تفاصيل الوظيفة
المسمى الوظيفيمدير الشؤون المالية
آخر موعد للتقديم28 - Sep - 2022
المكانرام الله والبيرة
نوع الوظيفةدوام كامل
المستوى المهنيإدارة
الراتبN/A
الدرجة العلميةالبكالوريوس
الخبرة12 Years

آلية التقديم

على من تنطبق عليهم الشروط المطلوبة للوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني (jobs@palestinercs.orgمع ضرورة اضافة اسم الوظيفة في العنوان.