Google Search

الخميس، 22 سبتمبر 2022

سلطة النقد الفلسطينية : مسؤول أمن الأنظمة والشبكات – Network & Systems Security Admi


الوصف الوظيفي

إعلان توظيف

سلطة النقد الفلسطينية هي مؤسسة مستقلة تلعب دوراً هاماً في تنمية الاقتصاد الفلسطيني من خلال أداء دورها في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي في البلاد عبر تنظيم الجهاز المصرفي والرقابة على عمله، وإدارة نظم المدفوعات الوطنية، وترخيص مؤسسات الإقراض المتخصصة وشركات الدفع الإلكتروني ومحلات الصرافة والرقابة عليها من أجل الحفاظ على نظام مالي سليم وفعّال. وحيث تسعى سلطة النقد دوماً إلى استقطاب الكفاءات للعمل لديها وفق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص، فإنها تعلن عن توفر شاغر وظيفي بمسمى "مسؤول أمن الأنظمة والشبكات- Network & Systems Security Admin" للعمل في مقرها الرئيسي برام الله وفق البيانات والشروط التالية:

الشاغر: مسؤول أمن الأنظمة والشبكات – Network & Systems Security Admin

الجهة المسئولة (المشرفة): رئيس قسم البنى التحتية الأساسية

الوصف العام للوظيفة:

يعتبر مسؤولاً عن تصميم وتطبيق والمحافظة على أجهزة الشبكة والحماية، لتعمل بفعالية وأمان، والتأكد من توافقها مع التعليمات والسياسات والإجراءات الداخلية والقوانين والأنظمة ذات العلاقة، وتوفير وصول آمن وموثوق للمخولين بالوصول إلى المعلومات، ويكون مسؤولاً عن ضمان توسيع الشبكة لخدمة المستفيدين من الخدمات الإلكترونية لسلطة النقد سواء داخلها أو في القطاع المصرفي وبشكل يكفل فعالية الأداء في خدمة سلطة النقد الفلسطينية، ويقدم معلومات دقيقة وتقارير للمسؤول المباشرة بشكل دوري وحسب الحاجة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع جوبس.

متطلبات الوظيفة

الواجبات والمسؤوليات الأساسية:

-تصميم وتطبيق وصيانة أجهزة الشبكة والحماية في البنية التحتية وذلك للحفاظ على بيئة تكنولوجية آمنة وتخدم أهداف العمل.

-تقديم الدعم الفني لمستخدمي الشبكة من حيث حل المشاكل والسماح بالوصول لتمكين المستخدمين من التطبيقات حسب السياسات والإجراءات المعتمدة.

-مراقبة الشبكة ومدى استخدامها ورفع التقارير بهذا الخصوص، وذلك لضمان إبقاء الشبكة فعالة ومحمية وقادرة على خدمة المستخدمين.

-المساعدة في الاستجابة للحوادث، وتقديم التوصيات والاقتراحات بخصوص توفير وسائل الحماية على الشبكة، وتنفيذ ما يتم اعتماده منها لضمان أن تبقى الشبكة محمية من الهجمات والاختراقات الأمنية، بهدف منع حدوثها في المستقبل وتحسين الحماية.

-المساهمة في وضع المواصفات الفنية لأجهزة الشبكة المراد شراؤها، وبما يتوافق مع استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات لمواكبة التطورات التي تحصل في مجال الشبكات.

-عمل جميع الاحتياطات اللازمة لإبقاء الشبكة تعمل، والاحتفاظ بنسخ احتياطية عن التعريفات على أجهزة الشبكة أو من خلال العمل على عدم وجود نقاط ضعف في الشبكة دون وجود بديل لها (No single point of failure).

-عمل جميع التوثيقات اللازمة للشبكة والإبقاء عليها محدثة، لتسهيل عمليات الصيانة والتغيير والتحديث على الشبكة وقابلة للإستجابة لمتطلبات التدقيق.

-القدرة على مواكبة التطورات التي تطرأ في مجال شبكات الحاسوب والعمل على تطبيقها بما لا يتعارض مع الأنظمة والتعليمات.

-تطبيق نظم الجدر النارية (Firewalls) بمختلف أنواعها ووظائفها والتوصية بالمناسب منها للإبقاء على البنية التحتية محمة من الأخطار الجديدة التي تنشأ من تطور التكنولوجيا، أو الاختراقات، ومراقبة أنظمة الحماية والصفحات الإلكترونية لسلطة النقد بهدف حمايتها من أي إختراقات.

-الاستجابة إلى طلبات المستخدمين، وبالتوافق التام مع الإجراءات والسياسات المتبعة وتلبية إحتياجات العمل المؤقتة أو الجديدة وتحليل المشكلات لتحقيق مستويات الحماية المطلوبة.

-متابعة التقارير التي تصدرها أنظمة المراقبة وإدارة السجلات وأنظمة الحماية والأنظمة الأخرى، والعمل على تلخيص الأحداث المهمة ومتابعتها مع الموظفين مسؤولي الأنظمة.

المؤهل العلمي والخبرة اللازمة للوظيفة:

المؤهل العلمي: شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر أو هندسة الشبكات، أو الاتصالات، أو في أحد المجالات الأخرى ذات العلاقة ومن جامعة معترف بها.

الخبرة العملية:

-سنتان بحد أدنى وحتى ستة سنوات بحد أقصى في نفس مجال العمل.

-تعتبر الخبرة في المؤسسات المالية والدولية والمؤسسات التكنولوجية ميزة إضافية.

الخبرة المتخصصة:   

-خبرة في إدارة نظم الجدر النارية Firewall من نوع Fortinet او Palo Alto.

-خبرة في تجهيز وإدارة أجهزة الشبكات من محولات ومبادلات المصنعة من قبل أحد الشركات HP, Aruba, Cisco.

-خبرة في إدارة Web Applications Firewall .

المهارات اللغوية: إتقان اللغتين العربية والانجليزية.

مهارات الحاسوب: المعرفة المتميزة ذات العلاقة بالوظيفة.

مهارات أخرى:

-مهارات الاتصال والتواصل.

-مهارات التفكير التحليلي والتخطيط والتنظيم.

-المعرفة بإجراءات وطرق العمل.

-السرعة في أداء المهام.

-الجودة في العمل.

تفاصيل الوظيفة
المسمى الوظيفيمسؤول أمن الأنظمة والشبكات – Network & Systems Security Admi
آخر موعد للتقديم29 - Sep - 2022
المكانرام الله والبيرة
نوع الوظيفةدوام كامل
المستوى المهنيإدارة
الدرجة العلميةالبكالوريوس
الخبرة2 Years

آلية التقديم

نتقدّم بالدعوة إلى الراغبين بالترشح لشغل هذه الوظيفة، ممن تنطبق عليهم الشروط والمتطلبات المحددة أعلاه، إلى تعبئة طلب توظيف عبر الرابط الموجود في الإعلان على الموقع الإلكتروني لسلطة النقد (www.pma.ps/Careers)، وإرفاق السيرة الذاتية، مع التأكيد على ضرورة استكمال كافة الحقول الواردة في طلب التوظيف، ولن يتم النظر بالطلبات غير المكتملة، أو الواردة عبر الوسائط الاخرى؛ وسيتم التواصل مع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط فقط؛ علماً أن آخر موعد لاستقبال الطلبات يوم الخميس الموافق 29-09-2022.

مع تمنياتنا للجميع بدوام التقدم والنجاح