Google Search

الجمعة، 14 أكتوبر 2022

Bank of Jordan - Palestine بنك الاردن فلسطين : مسؤول أمن وحماية المعلومات


الوصف الوظيفي
يعلن بنك الأردن / فلسطين عن توفر الشاغر الوظيفي أدناه في (الإدارة الإقليمية/ رام الله):
 
الوظيفة: مسؤول أمن وحماية المعلومات
 
مكان العمل:  وحدة إدارة المخاطر/ الإدارة الإقليمية
 
مهام ومسؤوليات الوظيفة:
  •  يتابع تعليمات الجهات الرقابية والخارجية بما يخص معايير أمن وحماية المعلومات والأمن السيبراني، ويعمل على دراستها ومدى التزام البنك بها.
  • يقوم بتقييم مخاطر أمن المعلومات والأمن السيبراني للمشاريع التابعة لدائرة الأنظمة الآلية ووضع التوصيات للحد منها والتأكد من اتباع سياسة أمن وحماية المعلومات.
  • يساهم في إعداد سياسات أمن المعلومات والأمن السيبراني ويراجعتها بشكل دوري، وتحديثها إن لزم الأمر و يشارك في وضع إجراءات لتنفيذ ما يتلاءم مع السياسة العامة للبنك للحد من المخاطر وضبطها ما أمكن.
  • يراجع الكشوفات الدورية المرسلة من دائرة الأنظمة الآلية بخصوص استخدام موظفي البنك لمختلف الأنظمة الآلية والشبكة البنكية والأجهزة الطرفية ويعد تقارير خاصة بها ويقدمها للمعنيين بهدف المحافظة على الرقابة المعلوماتية في البنك ويراجع التقارير اليومية حول ما تم إنجازه على قاعدة البيانات الحية من قبل دائرة الأنظمة الآلية و مقارنتها مع ما تم إنجازه فعليا على البيئة الحية للنظام البنكي.
  • يراجع التقارير حول استخدام الموظفين للإنترنت للتأكد من الاستخدام السليم للإنترنت بما يتوافق مع سياسة الإنترنت بالإضافة إلى مراجعة قواعد الجدران النارية للنفاذ إلى الإنترنت.
  • يساهم في إصدار نشرات توعية في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني والاستخدام السليم للإنترنت وأجهزة الكمبيوتر ويشارك في وضع برامج التوعية والتدريب لموظفي البنك فيما يتعلق بأمن البطاقات PCI–DSS.
  • يقوم بمراجعة وتحديث خطة استمرارية العمل وإدارة الأزمات بشكل ربع سنوي، ويقوم بالتأكد من فهم الموظفين لأدوارهم بالخطة وقيامهم بها من خلال مراجعة استبيان خطة استمرارية العمل نصف السنوي.
  • يتابع المستجدات التي تطرأ على PCI-DSS ويدرسها ويطلع المعنيين عليها ويتابع السياسات الأمنية المتعلقة بها وتحديثها وتطويرها بما يضمن تطبيق معايير أمن صناعة البطاقات في المؤسسة.
  • يراقب ويتابع تطبيق معيار PCI-DSS فيما يتعلق باستخدام وتحديث برامج مكافحة الفيروسات بانتظام على كافة الأنظمة التي قد تتأثر بأي برمجيات خبيثة، ويتأكد من تطوير وتحديث أنظمة وبرمجيات آمنة فيما يخص صناعة أمن البطاقات بما يحافظ على جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بأرقام البطاقات وصناعتها.
  • يراجع صلاحيات مستخدمي الأنظمة الذين لهم صلاحيات الدخول الى أرقام البطاقات بما يضمن حصول كل مستخدم على اسم مستخدم مميز (Unique ID) مما يسهل عملية متابعة حركات كل موظف وحصر معلومات البطاقات بأقل حد من الصلاحيات الممنوحة مراعياً تطبيق معيار PCI-DSS، ويراقب تقييد الدخول المادي إلى بيانات حامل البطاقات.
  • يراقب ويتابع تطبيق متطلبات PCI-DSS فيما يتعلق بتتبع ومراقبة كافة طرق الاتصال بموارد شبكة وبيانات حامل البطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع جوبس.

متطلبات الوظيفة
الكفاءات والمهارات المطلوبة للوظيفة:
·                     شهادة جامعية في مجال علم الحاسوب أو هندسة الحاسوب أو أي تخصص ذو علاقة.
·                     خبرة عملية لا تقل عن (3) سنوات ضمن نطاق العمل.
·                     حاصل على شهادة ITIL أو أي شهادة ذات علاقة.
·                     القدرة على التخطيط والتنظيم.
·                     معرفة باللغة الإنجليزية.
·                     معرفة استخدام الحاسوب والتعامل مع الأنظمة المطبقة.
·                     معرفة جيدة بالسياسات والإجراءات التي تحكم العمل وتحديثاتها (الداخلية والخارجية) .
تفاصيل الوظيفة
المسمى الوظيفيمسؤول أمن وحماية المعلومات
آخر موعد للتقديم19 - Oct - 2022
المكانرام الله والبيرة
نوع الوظيفةدوام كامل
المستوى المهنيمتوسط الخبرة
الراتبN/A
الدرجة العلميةالبكالوريوس
الخبرة3 Years
آلية التقديم
 على الراغبين بالتقدم للوظيفة ومن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الرجاء إرسال الطلب على الإيميل التالي   hrs@bankofjordan.com.ps, مع ضرورة ذكر اسم (الوظيفة المطلوبة) في عنوان الإيميل المرسل.
وذلك حتى موعد أقصاه 19/10/2022