Google Search

الأحد، 9 أكتوبر 2022

Jobs.ps : مدير عام

 

الوصف الوظيفي

تعلن مؤسسة مالية عن رغبتها بتعيين  مدير عام  وذلك  وفق التالي: 

الهدف من الوظيفة:

  • تبني رؤية المؤسسة والعمل على تحقيق رسالتها التنموية.
  • العمل على تعزيز مكانة المؤسسة في القطاع المالي.
  • تحقيق الاستقرار وضمان الاستمرارية لأعمال المؤسسة وبذل الجهود لنموها وتطوير اعمالها.
  • تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المالية والبشرية لدى المؤسسة. 

المهام والواجبات الوظيفية: 

  • الالتزام بمبادئ الحوكمة والقوانين والسياسات والانظمة واجراءات العمل المقرة من الهيئات الرقابية ومجلس الإدارة.
  • وضع وتنفيذ استراتيجية قصيرة المدى للنهوض بأعمال المؤسسة وتطويرها لتعزيز حقوق ملكيتها وملاءتها المالية، والعمل على تحقيق غايات واهداف المؤسسة في المساهمة بالتنمية المستدامة.
  • بناء علاقة إيجابية مع مجلس الادارة للحصول على دعم المجلس لتسهيل تنفيذ متطلبات الاستراتيجية والسياسات العامة.
  • تخطيط وإدارة السيولة لمواجهة التزامات وأعباء المؤسسة الآنية والمستقبلية.
  • العمل على تخفيض المخاطر التي تواجه المؤسسة والحد من تأثيراتها على أصول المؤسسة وحقوق ملكيتها.
  • المحافظة على موارد المؤسسة واستثماراتها وتعزيز مركزها المالي وتجنيب تعرضها لأية خسائر مالية.
  • المحافظة على جودة محفظة التمويل وتعزيز اجراءات التحصيل وتفعيل دور الاجراءات القانونية لاسترداد حقوق المؤسسة.
  • تطوير المنتجات والخدمات المقدمة بما يتوافق مع استراتيجية المؤسسة والإطار التشريعي الناظم لعمل مؤسسات الإقراض المتخصصة.
  • توفير مصادر تمويل من الجهات المختلفة لتحقيق استراتيجية وخطط المؤسسة.
  • اعداد الموازنات السنوية التقديرية وعرضها على مجلس الادارة للاعتماد ومتابعة تنفيذها.
  • بناء شراكات واسعة مع مؤسسات المجتمع المحلي وبما يشمل مؤسسات ضمان القروض.
  • تمثيل المؤسسة داخلياً وخارجياً وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم نيابة عن المؤسسة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.
  • التنسيق مع مدقق الحسابات الخارجي لغايات اعداد البيانات المالية المرحلية والختامية.
  • اعداد التقارير السنوية وتنظيم اجراءات الدعوة لعقد اجتماعات الهيئات العامة العادية وغير العادية. 
  • اعداد ورفع التقارير الدورية إلى مجلس الإدارة لاطلاعه على سير الأعمال والنتائج المحققة وتقديم التوصيات اللازمة.
  • الإشراف على عمل كافة الدوائر والأنشطة وتفويض الصلاحيات ضمن مصفوفة معتمدة من مجلس الادارة.
  • العمل على تطوير/ تحديث الهيكل الاداري والسياسات واجراءات العمل كلما اقتضت الحاجة، وتحقيق التدريب والتأهيل اللازمين لموظفي المؤسسة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع جوبس.

متطلبات الوظيفة

المؤهلات والخبرة : 

  • شهادة جامعية بتخصص المحاسبة أو العلوم المالية والمصرفية أو الاقتصاد أو إدارة الأعمال أو أي تخصص ذو علاقة.
  • خبرة واسعة في مجال عمل المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية لا تقل عن 15 سنة منها 5 سنوات على الاقل في وظيفة قيادية عليا.  
  • القدرة على ادارة فرق العمل، والعمل معها ضمن روح الفريق الواحد .
  • القدرة على التحليل واتخاذ القرار.
  • التمتع بشخصية ادارية قوية والقدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.
  • القدرة على التسويق والترويج.
  • القدرة على ادارة العلاقات العامة بمهنية عالية.
  • إتقان استخدام الحاسوب.
  • إتقان اللغة الانجليزية بدرجة عالية.
تفاصيل الوظيفة
المسمى الوظيفيمدير عام
آخر موعد للتقديم20 - Oct - 2022
المكانرام الله والبيرة
نوع الوظيفةدوام كامل
المستوى المهنيتنفيذي أول (رئيس مجلس إدارة،مدير)
الراتبN/A
الدرجة العلميةالبكالوريوس
الخبرة15 Years

آلية التقديم

على من يجد في نفسه الكفاءة وتنطبق عليه الشروط إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: careerjobs8003@gmail.com  وذلك بحد أقصاه حتى تاريخ 2022/10/20.