الوصف الوظيفي
تعلن مؤسسة مالية عن رغبتها بتعيين مدير عام وذلك وفق التالي:
الهدف من الوظيفة:
- تبني رؤية المؤسسة والعمل على تحقيق رسالتها التنموية.
- العمل على تعزيز مكانة المؤسسة في القطاع المالي.
- تحقيق الاستقرار وضمان الاستمرارية لأعمال المؤسسة وبذل الجهود لنموها وتطوير اعمالها.
- تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المالية والبشرية لدى المؤسسة.
المهام والواجبات الوظيفية:
- الالتزام بمبادئ الحوكمة والقوانين والسياسات والانظمة واجراءات العمل المقرة من الهيئات الرقابية ومجلس الإدارة.
- وضع وتنفيذ استراتيجية قصيرة المدى للنهوض بأعمال المؤسسة وتطويرها لتعزيز حقوق ملكيتها وملاءتها المالية، والعمل على تحقيق غايات واهداف المؤسسة في المساهمة بالتنمية المستدامة.
- بناء علاقة إيجابية مع مجلس الادارة للحصول على دعم المجلس لتسهيل تنفيذ متطلبات الاستراتيجية والسياسات العامة.
- تخطيط وإدارة السيولة لمواجهة التزامات وأعباء المؤسسة الآنية والمستقبلية.
- العمل على تخفيض المخاطر التي تواجه المؤسسة والحد من تأثيراتها على أصول المؤسسة وحقوق ملكيتها.
- المحافظة على موارد المؤسسة واستثماراتها وتعزيز مركزها المالي وتجنيب تعرضها لأية خسائر مالية.
- المحافظة على جودة محفظة التمويل وتعزيز اجراءات التحصيل وتفعيل دور الاجراءات القانونية لاسترداد حقوق المؤسسة.
- تطوير المنتجات والخدمات المقدمة بما يتوافق مع استراتيجية المؤسسة والإطار التشريعي الناظم لعمل مؤسسات الإقراض المتخصصة.
- توفير مصادر تمويل من الجهات المختلفة لتحقيق استراتيجية وخطط المؤسسة.
- اعداد الموازنات السنوية التقديرية وعرضها على مجلس الادارة للاعتماد ومتابعة تنفيذها.
- بناء شراكات واسعة مع مؤسسات المجتمع المحلي وبما يشمل مؤسسات ضمان القروض.
- تمثيل المؤسسة داخلياً وخارجياً وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم نيابة عن المؤسسة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.
- التنسيق مع مدقق الحسابات الخارجي لغايات اعداد البيانات المالية المرحلية والختامية.
- اعداد التقارير السنوية وتنظيم اجراءات الدعوة لعقد اجتماعات الهيئات العامة العادية وغير العادية.
- اعداد ورفع التقارير الدورية إلى مجلس الإدارة لاطلاعه على سير الأعمال والنتائج المحققة وتقديم التوصيات اللازمة.
- الإشراف على عمل كافة الدوائر والأنشطة وتفويض الصلاحيات ضمن مصفوفة معتمدة من مجلس الادارة.
- العمل على تطوير/ تحديث الهيكل الاداري والسياسات واجراءات العمل كلما اقتضت الحاجة، وتحقيق التدريب والتأهيل اللازمين لموظفي المؤسسة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع جوبس.
متطلبات الوظيفة
المؤهلات والخبرة :
- شهادة جامعية بتخصص المحاسبة أو العلوم المالية والمصرفية أو الاقتصاد أو إدارة الأعمال أو أي تخصص ذو علاقة.
- خبرة واسعة في مجال عمل المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية لا تقل عن 15 سنة منها 5 سنوات على الاقل في وظيفة قيادية عليا.
- القدرة على ادارة فرق العمل، والعمل معها ضمن روح الفريق الواحد .
- القدرة على التحليل واتخاذ القرار.
- التمتع بشخصية ادارية قوية والقدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.
- القدرة على التسويق والترويج.
- القدرة على ادارة العلاقات العامة بمهنية عالية.
- إتقان استخدام الحاسوب.
- إتقان اللغة الانجليزية بدرجة عالية.
تفاصيل الوظيفة
المسمى الوظيفيمدير عام
آخر موعد للتقديم20 - Oct - 2022
المكانرام الله والبيرة
نوع الوظيفةدوام كامل
المستوى المهنيتنفيذي أول (رئيس مجلس إدارة،مدير)
الراتبN/A
الدرجة العلميةالبكالوريوس
الخبرة15 Years
آلية التقديم
على من يجد في نفسه الكفاءة وتنطبق عليه الشروط إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: careerjobs8003@gmail.com وذلك بحد أقصاه حتى تاريخ 2022/10/20.