من مبدأ الاستثمار الامثل في الموارد البشرية الموجودة والمتاحة وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام يرغب بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية في استقطاب عدد من الموظفين لوظيفة " محاسب" للعمل لديه على بند التدوير الخارجي وفق ما هو مدرج ضمن جدول تشكيلات الوظائف لعام 2022 حسب المؤهلات والشروط التالية:
-محاسب عدد (1) مكان العمل: مقر البنك
-المواصفات الوظيفية
-المؤهل العلمي : بكالوريوس كحد أدنى ، التخصص : محاسبة ، سنوات الخدمة في المجال : يفضل من لديه خبرة
-الإختصاص العام للوظيفة:
تسجيل العمليات المحاسبية وفق مبادئ المحاسبة الحكومية المتعارف عليها وفق النظام المالي المعمول به
المهام والمسؤوليات الوظيفية المطلوبة:
1-تسجيل الالتزام المالي وتجهيز سند صرف النفقة أو/ والامانة و/ او الضريبة،......، ومطابقته مع أرصدة حسابات الأستاذ للمخصصات ,وحسابات الموردين
2-تجميع وتسجيل كافة المعلومات المالية باستخدام البرنامج المحاسبي المحوسب لكافة الأنشطة (إيرادات،امانات،سلف، نفقات،رواتب،أصول ،خصوم،....) لاعداد البيانات المالية لكافة الحركات والأنشطة الاقتصادية والمالية بما في ذلك الحسابات الشهرية والسنوية
3-الاحتفاظ بجميع المستندات المتعلقة بالمعاملات المالية والسجلات والتقارير المالية وفقا للتعليمات الواردة في النظام المالي.
4-العمل على اجراء المطابقات والتسويات البنكية ومتابعة العوالق واقفال الحسابات للسنة المالية.
5-اعداد التقارير المالية الشهرية والربعية ونصف السنوية والسنوية ،ومقارنتها وتحليلها بالبيانات المالية في الموازنة التقديرية لذات السنة وتقديمها للجهات ذات العلاقة.
6-توفير الوثائق والمستندات المالية اللازمة للتدقيق والرقابة المالية من جهات رقابية سواء كانت داخلية او خارجية في المؤسسة.
7-المشاركة في تطوير وتعديل قواعد البيانات المالية
مراجعة الحسابات المالية وتنسيق عملية التدقيق
القيام بالتسجيل والتدقيق المناسب للايرادات والمصروفات.
8-تقييم وتقديم المشورة بشان العمليات المحاسبية بما في ذلك اتجاهات توفر المخصصات المالية والنفقات والالتزامات المالية.
9-توفير توصيات استراتيجية لوضع حلول المشاكل المالية وتطوير كفاءة استخدام الموارد والإجراءات المتبعة.
10-ضمان الامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة وسلامة البيانات المالية.
11-المشاركة في اعداد الموازنة
المهارات والقدرات الوظيفية المطلوبة:
1-معرفة باللغة الإنجليزية
2-معرفة أسس المحاسبة الحكومية
3-معرفة أسس ومبادئ التدقيق المالي
4-معرفة القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها
5-القدرة على العمل ضمن فريق
6-القدرة على تحمل ضغط العمل
7-مهارة حل المشكلات
8-مهارة الاتصال والتواصل
9-مهارة استخدام البرامج المحاسبية والمحوسبة المعمول بها
آلية التقدم للوظيفة:
تقدم الطلبات المستوفاة للشروط على البوابة الإلكترونية لديوان الموظفين العام (إضغط هنا للتسجيل وتعبئة طلب التوظيف إلكترونيا ) حسب آلية تقديم الطلبات الموجودة على البوابة الالكترونية مرفقاً بالمستندات التالية:
-صورة عن المؤهل العلمي + صورة عن كشف الثانوية العامة
-صورة عن اثبات الشخصية الهوية او جواز السفر
-صورة عن شهادة الميلاد
-السيرة الذاتية CV
-صورة عن الخبرات
-صورة عن الدورات
-صورة شخصية
يبدأ استقبال الطلبات اعتبارا من يوم الأحد 30/10/2022 ولغاية يوم الأربعاء 08/11/2022 علماً بانه سيتم استثناء أي طلب غير مستوفي للشروط ومستكمل للبيانات.