Google Search

الخميس، 2 مايو 2024

ترجمة مقاله في مجلة جلوبس الاسرائيليه:٨،٠٠٠ فلسطيني يعملون سراً في مجال البناء الإسرائيلي

 



مصدر كبير في صناعة البناء الإسرائيلية يصر على أن حوالي ٨٬٠٠٠ عامل فلسطيني من الضفة الغربية والسامرة قد حصلوا مؤخرًا على تصاريح للعمل في إسرائيل، مع توقع دخول ٨٬٠٠٠ آخرين قريبًا.

يصر مصدر كبير في صناعة البناء الإسرائيلية على أن حوالي ٨٬٠٠٠ عامل فلسطيني من يهودا والسامرة حصلوا مؤخرًا، "سراً"، كما يصف الأمر، على إذن لدخول إسرائيل ويعملون بالفعل على مواقع البناء في جميع أنحاء البلاد، وأن ٨٬٠٠٠ آخرين متوقع دخولهم قريبًا. يزعم نفس المصدر، الذي يوظف بشكل مباشر بعض هؤلاء العمال، أن هؤلاء العمال الفلسطينيين كانوا يعملون في إسرائيل في الماضي، وقد حصلوا الآن على تأشيرات جديدة من جهاز الأمن الإسرائيلي (شين بيت).

اليوم، أرسل رئيس اتحاد بناة إسرائيل راؤول سرجو رسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير المالية بيتسالئيل سموتريتش يدّعي فيها أن صناعة البناء "في أسوأ حالة لها على الإطلاق". يحذر من "الانهيار المتوقع لصناعة البناء والبنية التحتية، إذا استمرت الحكومة في التصرف كما كانت تتصرف - بإهمال تام، منعزلة تماماً عن الواقع، وبدون إدارة وتنسيق بين وزارات الحكومة."

يزعم سرجو أنه نتيجة لنقص العمالة الشديد، ولأن أقل من ٢٬٠٠٠ عامل أجنبي جديد دخلوا إلى إسرائيل حتى الآن، فإن معظم المقاولين البنائين سيتأخرون بمقدار ٦-٨ أشهر في تسليم الشقق. "وفقًا لأحكام قانون بيع الشقق، يجب عليهم دفع مليارات الشواقل كغرامات لمشتري الشقق عن التأخير"، يكتب، ويدعو رئيس الوزراء ووزير المالية لاتخاذ قرار فوري بإحضار ٤٠٬٠٠٠ عامل فلسطيني من يهودا والسامرة إلى إسرائيل على الفور للعمل في صناعة البناء والبنية التحتية.